نيسان تكشف عن سيارتها الكهربائية “ليف”

تكشفت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات عن سيارتها الكهربائية التى طال انتظارها وأطلق عليها اسم (ليف) أى (ورقة الشجر) متخذة خطوة فى اتجاه هدفها بقيادة صناعة السيارات فى مجال إنهاء انبعاث الغازات الملوثة للبيئة.
وكانت نيسان، وهى ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات فى اليابان، وشريكتها الفرنسية رينو أقوى المناصرين فى قطاع السيارات لصناعة سيارات كهربائية بشكل تام، وأعلنتا عن خطط للتسويق الجماهيرى لهذه السيارات النظيفة ولكنها باهظة الثمن على مستوى العالم فى 2012م.
وستبدأ نيسان فى بيع أول سيارات ليف فى الولايات المتحدة واليابان فى النصف الثانى من العام المقبل مضيفة طرازين عقب ذلك.. وتتوقع بدء الإنتاج بنحو 200 ألف وحدة سنوياً على مستوى العالم عام 2012م.
وفى كشفه النقاب عن السيارة الجديدة الذى ترافق مع افتتاح المقر العالمى الجديد لنيسان فى يوكوهاما جنوبى طوكيو قاد كارلوس غصن كبير المسئولين التنفيذيين لنيسان النموذج الأولى للسيارة ليف مصطحباً معه رئيس الوزراء اليابانى الأسبق جونيتشيرو كويزومى وضيفين آخرين لتحية حشد من الصحفيين الذين وفدوا من كل أنحاء العالم.
وتعود نيسان إلى مدينة يوكوهاما الساحلية حيث تأسست عام 1933 بعد أن ظل مقرها فى حى جنزا الراقى بطوكيو على مدى 41 عاماً مضت.. وعلقت نيسان التى تضررت من تراجع مبيعات السيارات فى أنحاء العالم منذ الأزمة المالية العالمية فى العام الماضى كل أهدافها المستقبلية التى وضعتها بموجب خطة متوسطة المدى باستثناء حملتها النشطة للدخول فى مجال السيارات الكهربائية..
ووصف غصن السيارة ليف بأنها (سيارة قوية وكأن بها محركاً يعمل بالبنزين) باستثناء أنها لا تتأخر فى رد فعلها بما أنه ليس هناك تغيير للسرعات.. وأكد أنه على الرغم من تزايد شعبية السيارات الهجينة التى تعمل بالبنزين والكهرباء فى بعض الأسواق إلا أنها ما زالت غير منتشرة إذ تمثل أقل من اثنين فى المئة من السوق العالمية.
وأعلنت أيضاً شركات أخرى لصناعة السيارات مثل تويوتا موتور وفولكسفاجن عن خطط لطرح سيارات كهربائية خلال السنوات المقبلة ولكنها تتوقع أن يستغرق تنفيذ ذلك وقتاً بسبب التكلفة العالية لهذه السيارة والمسافة المحدودة للقيادة والوقت الطويل اللازم لشحن السيارة.
ولم تعلن نيسان عن سعر السيارة ليف التى تضم خمسة مقاعد ولكن غصن قال إن سعرها بدون البطارية الباهظة الثمن، التى تعمل بأيونات الليثيوم والتى يتوقع أن تؤجرها نيسان سيكون فى نطاق سيارة مماثلة تعمل بالبنزين.. وتتجاوز السرعة القصوى للسيارة ليف 140 كيلومتراً فى الساعة ويمكنها أن تسير 160 كيلومتراً دون الحاجة لإعادة شحنها، وتقول نيسان إنها مسافة تكفى احتياجات نحو 80 فى المئة من قادة السيارات فى العالم.

تكشفت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات عن سيارتها الكهربائية التى طال انتظارها وأطلق عليها اسم (ليف) أى (ورقة الشجر) متخذة خطوة فى اتجاه هدفها بقيادة صناعة السيارات فى مجال إنهاء انبعاث الغازات الملوثة للبيئة.وكانت نيسان، وهى ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات فى اليابان، وشريكتها الفرنسية رينو أقوى المناصرين فى قطاع السيارات لصناعة سيارات كهربائية بشكل تام، وأعلنتا عن خطط للتسويق الجماهيرى لهذه السيارات النظيفة ولكنها باهظة الثمن على مستوى العالم فى 2012م.وستبدأ نيسان فى بيع أول سيارات ليف فى الولايات المتحدة واليابان فى النصف الثانى من العام المقبل مضيفة طرازين عقب ذلك.. وتتوقع بدء الإنتاج بنحو 200 ألف وحدة سنوياً على مستوى العالم عام 2012م.وفى كشفه النقاب عن السيارة الجديدة الذى ترافق مع افتتاح المقر العالمى الجديد لنيسان فى يوكوهاما جنوبى طوكيو قاد كارلوس غصن كبير المسئولين التنفيذيين لنيسان النموذج الأولى للسيارة ليف مصطحباً معه رئيس الوزراء اليابانى الأسبق جونيتشيرو كويزومى وضيفين آخرين لتحية حشد من الصحفيين الذين وفدوا من كل أنحاء العالم.وتعود نيسان إلى مدينة يوكوهاما الساحلية حيث تأسست عام 1933 بعد أن ظل مقرها فى حى جنزا الراقى بطوكيو على مدى 41 عاماً مضت.. وعلقت نيسان التى تضررت من تراجع مبيعات السيارات فى أنحاء العالم منذ الأزمة المالية العالمية فى العام الماضى كل أهدافها المستقبلية التى وضعتها بموجب خطة متوسطة المدى باستثناء حملتها النشطة للدخول فى مجال السيارات الكهربائية.. ووصف غصن السيارة ليف بأنها (سيارة قوية وكأن بها محركاً يعمل بالبنزين) باستثناء أنها لا تتأخر فى رد فعلها بما أنه ليس هناك تغيير للسرعات.. وأكد أنه على الرغم من تزايد شعبية السيارات الهجينة التى تعمل بالبنزين والكهرباء فى بعض الأسواق إلا أنها ما زالت غير منتشرة إذ تمثل أقل من اثنين فى المئة من السوق العالمية.وأعلنت أيضاً شركات أخرى لصناعة السيارات مثل تويوتا موتور وفولكسفاجن عن خطط لطرح سيارات كهربائية خلال السنوات المقبلة ولكنها تتوقع أن يستغرق تنفيذ ذلك وقتاً بسبب التكلفة العالية لهذه السيارة والمسافة المحدودة للقيادة والوقت الطويل اللازم لشحن السيارة.ولم تعلن نيسان عن سعر السيارة ليف التى تضم خمسة مقاعد ولكن غصن قال إن سعرها بدون البطارية الباهظة الثمن، التى تعمل بأيونات الليثيوم والتى يتوقع أن تؤجرها نيسان سيكون فى نطاق سيارة مماثلة تعمل بالبنزين.. وتتجاوز السرعة القصوى للسيارة ليف 140 كيلومتراً فى الساعة ويمكنها أن تسير 160 كيلومتراً دون الحاجة لإعادة شحنها، وتقول نيسان إنها مسافة تكفى احتياجات نحو 80 فى المئة من قادة السيارات فى العالم.

Advertisements

~ بواسطة GearGo في 17 يناير 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: