فيراري ما زال يتوخى الحذر قبل تدشين سيارته الجديدة

قال ستيفانو دومينيكالي مدير فريق فيراري لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم إن الفريق سيدشن سيارته لعام 2010 في 28 يناير كانون الثاني الجاري لكن ستكون هناك حاجة إلى بعض الوقت للتعرف على قدراتها التنافسية.
وسيلي تدشين السيارة في قاعدة مارانيلو إجراء تجارب محدودة بداية من أولى التجارب الرسمية في بلنسية في الأول من فبراير شباط المقبل.
وقال دومينيكالي الذي كان حذرا أيضا العام الماضي خلال مؤتمر صحفي “لا اعتقد إننا سنرى إلى أي حد يمكن أن تنافس هذه السيارة مع أول تجربة في فبراير ولكن ربما مع آخر تجربة.”
وأضاف “نعم سيكون لدينا سيارة تنافسية نعم لكننا سنرى ما سيحدث فيما يتعلق بتحقيق الفوز.”
وأنهى فيراري بطولة العالم للصانعين بشكل مخيب للآمال الموسم الماضي إذ احتل المركز الرابع بعد سلسلة من المشاكل ويرغب دومينيكالي أولا في ضمان أن سيارته قادرة على المنافسة قبل أول سباق في البحرين في 14 مارس المقبل.
وقال دومينيكالي “اعتقد أن التوقعات جيدة. على الرغم من أن الموسم الماضي كان صعبا لعدة أسباب فإننا متماسكين من اجل المستقبل.”
وأضاف “الهدف الأول هو أن تكون لدينا سيارة يعتمد عليها. يحدونا الأمل في أن نكون قد نجحنا في حل كافة المشاكل. دعونا لا نتحدث عن المخاوف. سنرى اين نقف لكن دعونا نبتعد عن حالة الذعر. المجموعة التي صممت السيارة هي نفسها على مدار سنوات.”
وتابع “تحقيق الفوز مباشرة سيكون أفضل لكن دعونا نحافظ على هدوئنا إذا لم يحدث هذا.”
وحل الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين سابقا والذي كان يرتبط بعلاقة متوترة مع البريطاني لويس هاميلتون خلال فترة وجوده القصيرة مع فريق مكلارين بديلا لكيمي رايكونن إلا أن دومينيكالي لا يتوقع أي مشاكل بين الونسو وزميله فيليبي ماسا.
وقال دومينيكالي “لا ننسى أبدا أن مصلحة الفريق تأتي قبل أي شيء. الشيء الأساسي هو أن نمنح السائقين سيارة قادرة على المنافسة على الفوز” مضيفا ان عقد الرعاية الموقع مع بنك سانتندر الاسباني سيساعد في تمويل الفريق.
وأضاف مدير فيراري أن أحد أكبر التحديات التي ستواجه الفريق ستتمثل في تخفيض طاقم العاملين لديه والذي يقترب من 850 فردا كجزء من إجراءات أوسع لخفض النفقات في عالم فورمولا 1.
وبدا دومينيكالي اقل قلقا بشأن تغيير القواعد الخاصة بالسباقات وقال إن مناقشات ستجري في الأسابيع القليلة المقبلة قبل صياغة القواعد. ومع ذلك فان حظر إعادة التزود بالوقود خلال السباقات وضم المزيد من الفريق إلى البطولة تبدو من التغييرات المؤكدة.
وقال “لا اعتقد أن التزود بالوقود سيكون امرأ خطيرا إلا انه وخلال الدخول إلى المرأب سيكون هناك المزيد من الفرق لذا فان التوقف سيكون مختلفا عن العام الماضي. يجب أن نتوخى الحذر.”
كما أكد دومينيكالي أن الايطالي فالنتينو روسي سيخوض التجارب بسيارة قديمة لفيراري في برشلونة يومي 20 و21 يناير كانون الثاني الجاري كهدية أخرى لاحتفاظه بلقب بطولة العالم للدراجات النارية وإعادة تأكيد رغبة فيراري في امتلاك سيارة ثالثة في يوم من الأيام يقودها روسي في سباقات فورمولا 1.
وأوضح دومينيكالي ان السائق البديل جيانكارلو فيزيكيلا الذي حل بديلا لماسا الذي أصيب العام الماضي سيكون بوسعه ترك فيراري والانضمام لفريق آخر إذا سنحت الفرصة لذلك

قال ستيفانو دومينيكالي مدير فريق فيراري لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم إن الفريق سيدشن سيارته لعام 2010 في 28 يناير كانون الثاني الجاري لكن ستكون هناك حاجة إلى بعض الوقت للتعرف على قدراتها التنافسية.وسيلي تدشين السيارة في قاعدة مارانيلو إجراء تجارب محدودة بداية من أولى التجارب الرسمية في بلنسية في الأول من فبراير شباط المقبل.وقال دومينيكالي الذي كان حذرا أيضا العام الماضي خلال مؤتمر صحفي “لا اعتقد إننا سنرى إلى أي حد يمكن أن تنافس هذه السيارة مع أول تجربة في فبراير ولكن ربما مع آخر تجربة.”وأضاف “نعم سيكون لدينا سيارة تنافسية نعم لكننا سنرى ما سيحدث فيما يتعلق بتحقيق الفوز.”وأنهى فيراري بطولة العالم للصانعين بشكل مخيب للآمال الموسم الماضي إذ احتل المركز الرابع بعد سلسلة من المشاكل ويرغب دومينيكالي أولا في ضمان أن سيارته قادرة على المنافسة قبل أول سباق في البحرين في 14 مارس المقبل.وقال دومينيكالي “اعتقد أن التوقعات جيدة. على الرغم من أن الموسم الماضي كان صعبا لعدة أسباب فإننا متماسكين من اجل المستقبل.”وأضاف “الهدف الأول هو أن تكون لدينا سيارة يعتمد عليها. يحدونا الأمل في أن نكون قد نجحنا في حل كافة المشاكل. دعونا لا نتحدث عن المخاوف. سنرى اين نقف لكن دعونا نبتعد عن حالة الذعر. المجموعة التي صممت السيارة هي نفسها على مدار سنوات.”وتابع “تحقيق الفوز مباشرة سيكون أفضل لكن دعونا نحافظ على هدوئنا إذا لم يحدث هذا.”وحل الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين سابقا والذي كان يرتبط بعلاقة متوترة مع البريطاني لويس هاميلتون خلال فترة وجوده القصيرة مع فريق مكلارين بديلا لكيمي رايكونن إلا أن دومينيكالي لا يتوقع أي مشاكل بين الونسو وزميله فيليبي ماسا.وقال دومينيكالي “لا ننسى أبدا أن مصلحة الفريق تأتي قبل أي شيء. الشيء الأساسي هو أن نمنح السائقين سيارة قادرة على المنافسة على الفوز” مضيفا ان عقد الرعاية الموقع مع بنك سانتندر الاسباني سيساعد في تمويل الفريق.وأضاف مدير فيراري أن أحد أكبر التحديات التي ستواجه الفريق ستتمثل في تخفيض طاقم العاملين لديه والذي يقترب من 850 فردا كجزء من إجراءات أوسع لخفض النفقات في عالم فورمولا 1.وبدا دومينيكالي اقل قلقا بشأن تغيير القواعد الخاصة بالسباقات وقال إن مناقشات ستجري في الأسابيع القليلة المقبلة قبل صياغة القواعد. ومع ذلك فان حظر إعادة التزود بالوقود خلال السباقات وضم المزيد من الفريق إلى البطولة تبدو من التغييرات المؤكدة.وقال “لا اعتقد أن التزود بالوقود سيكون امرأ خطيرا إلا انه وخلال الدخول إلى المرأب سيكون هناك المزيد من الفرق لذا فان التوقف سيكون مختلفا عن العام الماضي. يجب أن نتوخى الحذر.”كما أكد دومينيكالي أن الايطالي فالنتينو روسي سيخوض التجارب بسيارة قديمة لفيراري في برشلونة يومي 20 و21 يناير كانون الثاني الجاري كهدية أخرى لاحتفاظه بلقب بطولة العالم للدراجات النارية وإعادة تأكيد رغبة فيراري في امتلاك سيارة ثالثة في يوم من الأيام يقودها روسي في سباقات فورمولا 1.وأوضح دومينيكالي ان السائق البديل جيانكارلو فيزيكيلا الذي حل بديلا لماسا الذي أصيب العام الماضي سيكون بوسعه ترك فيراري والانضمام لفريق آخر إذا سنحت الفرصة لذلك

Advertisements

~ بواسطة GearGo في 18 يناير 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: