“دودج تشالنجر” .. تصميم قوى بتكنولوجيا متطورة

تعتبر السيارة “دودج تشالنجر SRT8” التابعة لشركة كرايسلر الأمريكية من الطرازات التي تتميز بجودة عالية في تصميمها، حيث يدخل في تصنيع هيكلها الصلب القوي من أجل تعزيز الأمن والسلامة، فضلا عن طائفة واسعة من التكنولوجيا الحديثة ووسائل الراحة .
وتم تصميم “دودج تشالنجر” على يد فريق من المهندسين التابع لشركة كرايسلر، وهو ما برز واضحا في الشكل الرياضي للمقاعد والتي أستوحت من أجواء السباقات، وهي مدعمة بغرز إضافية وشريط أحمر خاص على المقاعد وعجلة القيادة .
وزود فريق التصميم السيارة بأربعة أجهزة قياس تشتمل على تاكومتر وعداد للسرعة حتى 180 ميلاً في الساعة في الوسط، بجانب شاشة عرض حصرية خاصة بتكنولوجيا الشوارع والسباقات “SRT” فضلا عن نظام صوتي عالي الأداء طراز كيكر .
ويوجد في “دودج” وفقا لما أوردته صحيفة “القبس” محرك سعة 6,1 ليترات من نوعية “HEMI V8” سعة، وهو يعطى قوة حصانيه تبلغ 431، أما نظام نقل الحركة فهو أوتوماتيكي من خمس سرعات يتم التحكم فيه إلكترونياً، ويشتمل على محول عزم دوران مغلق وعصا آلية “Auto Stick” .
وبالنسبة لعوامل الأمن والسلامة فيوجد بها وسائد هوائية ستارية جانبية تكميلية، ووسائد هوائية متقدمة متعددة المراحل للسائق والراكب الأمامي، كما يأتي قياسياً بهذه السيارة نظام رصد ضغط الهواء في الإطارات “TPM” .
Advertisements

~ بواسطة GearGo في 20 يناير 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: