فورد فيوجن سيارة العام في أمريكا

حصل طراز فيوجن، من شركة فورد على لقب سيارة العام، في الاستفتاء الذي أجرته مجلة “موتور تريند”، وذلك بعدما حققت أرقاما قياسية جديدة في مبيعاتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2009 .
وتأتى هذه الجائزة بعدما وصلت فيوجن إلى مستويات عالية من النضج والكفاءة ضمن فئة السيدان بحيث أضحت قادرة على منافسة عمالقة المبيعات مثل تويوتا كامري وهوندا أكورد، فضلا عن قدرتها في استهلاك الوقود .
وقال أنجوس ماكنزي، رئيس تحرير مجلة موتور تريند : “لقد أثبتت فورد مرونة عالية في هذه الأوقات الصعبة عبر توفير سيارة متميزة تلائم شريحة واسعة من المستهلكين، كما تعد دليلا آخر على التزامنا المتواصل بتوفير سيارات عالمية المستوى”.
وزودت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات طرازها “فيوجن” لعام 2010 بمحرك جديد من نوع “ديوراتك”، والذي يتميز باعتماده على نظام التوجيه الكهربائي، وهو يعزز كفاءة استهلاكه للوقود .
ويبلغ قوة المحرك الجديد في “فيوجن أس” 160 حصاناً يتكون من أربع اسطوانات بسعة 2.5 ليتر وهو ما يجعل استهلاكه للوقود أقل بمعدل 6 أميال بالجالون، أي ما يوازي مسيرة 2.55 كيلومتر إضافية بكل ليتر بنزين، مقارنة بموديل العام 2009 .
وترتفع قوة المحرك إلى 175 حصاناً مع محرك الـ2.5 ليتر، كما يزداد عزم الدوران من 156 رطلاً/قدم إلى 175 رطلاً/قدم، وهو ما يجعلها تنطلق من الصفر إلى ستين ميلاً في الساعة (96.5 كيلومتر/ساعة) بأكثر من ثانية واحدة .
وترتبط “فيوجن” 2.3 ليتر بمحرك من خمس سرعات، بينما ترتبط الـ2.5 ليتر بعلبة تروس يدوية بست سرعات أو أوتوماتيكية، ويمكن جعل السرعة الأولى أعمق بقليل في حين تأتي السرعة العليا أوسع مما مضى، لخفض معدل استهلاك الوقود .

Advertisements

~ بواسطة GearGo في 20 يناير 2010.

2 تعليقان to “فورد فيوجن سيارة العام في أمريكا”

  1. انا معي فيوجن 2010 والله خطيرة والسواقته ناعمه والسيارة ماتسهلك بنزين

  2. الله يهنيك فيها ويكفيك شرها

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: