“لكزسRX 350″معايير جديدة من التصميم والابتكار

تطمح شركة “لكزس” من خلال طرازها “RX 350” الجديد إلى إرساء معايير ومستويات جديدة فى التصميم والابتكار، وتجسيد توجهها العام فى اتباع فلسفة L-Finesse التصميمية الجديدة.

أبرز ما يميز الموديل الجديد هما الجرأة فى التصميم والديناميكية فى الأداء، وهذا ما ينسجم مع فلسفة “L-Finesse” الجديدة.

وتزخر “لكزس 350RX ” بمواصفات عديدة ولافتة تجعلها تتربع على هرم فئتها، من ناحية التصميم الأمامى المبتكر الذى يوحى بالصلابة والرسوخ معاً، ليظهر إطلالة قوية متوازنة أنيقة وفخمة مع خطوط بارزة بوضوح، ولمسات الكروم الظاهرة على طول قاعدة الأبواب. كما لفتحة السقف البانورامية الواسعة دوراً فى ملء المقصورة بالضوء وإضفاء شعور بالرحابة من خلال محاكاة العالم الخارجى.

أما “الجنوط” ذات الأضلع الخمسة قياس “18 بوصة” فقد صُقلت وكأنها قٌدت من قالب صلب، فى حين تلتف الأضواء الخلفية بدقة لتتلاقى عندها الزوايا الخلفية الأنيقة للسيارة، فالإطلالة الخلفية للسيارة تحاكى التصميم الأمامى مع وقفة صلبة وراسخة تتناغم مع شكل السيارة الانسيابى.

أما اللافت فى هذا الطراز فهو يتجسّد بتجاوز المعايير التكنولوجية التقليدية المتواجدة فى فئة الـRX نفسها من خلال إرساء أنظمة حديثة ومتقدمة على متن هذه التحفة الذى تعتبر وحدة التحكم عن بعد ثمرة الاختبارات المكثفة ما بين الأقسام فى “لكزس” لتقديم التسهيلات اللازمة لقائد السيارة. يتيح هذا الجهاز الذى يعمل كفأرة الكمبيوتر، المجال أمام قائد السيارة مراقبة كل مزايا سيارته بطريقة سهلة بعيدة عن التعقيد.

ولشاشة العرض العلوى Head Up Display”” دورها فى إظهار سرعة السيارة، واتجاهات الملاحة خطوة خطوة، وترتيبات الصوت. وتتيح الكاميرا الجانبية كشف الزوايا التى لا يمكن رؤيتها والمساعدة أثناء ركن السيارة، بالإضافة إلى ما ذكر فإنّ مثبت السرعة النشط “Active Cruise Control” يستخدم راداراً مهمته مراقبة الطريق أمام الـ RX عند اعتراض سيارة ما مسارها، عندها تتغير السرعة أوتوماتيكياً إن لزم الأمر.

أما نظام الحماية ما قبل الاصطدام “PCS” المزود برادار يعمل بالموجات المليميترية هو نظام متطور جداً، يساند السائق من خلال استشراف إمكانية حدوث اصطدام وتنبيهه إلى مكمن الخطر، إذا بدا أنه لا يمكن تجنب الاصطدام، يشد نظام PCS أحزمة الأمان أوتوماتيكياً ويوفر مساعد فرملة سابق للارتطام من أجل تخفيف الإصابات الناتجة عن الاصطدام.

وللمرة الأولى فى سوق الشرق الأوسط توفر “آر إكس” الجديدة أيضاً فرامل حماية ماقبل الاصطدام (فرملة مساعدة) تضغط الفرامل أوتوماتيكياً، فى حال عجز السائق عن مباشرة الفرملة قبيل حدوث الاصطدام.

وزودت الـ RX 350 بمحرك سعة 3.5 لتر صمّم ليتلاءم بشكل أفضل مع السيارة، يولد هذا المحرك عزم دوران يتراوح بين 2300 و6100 دورة فى الدقيقة، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكى سلس ذو سعات 6.

Advertisements

~ بواسطة GearGo في 8 فبراير 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: