مازدا 6 إبداع هندسى.. وتجهيزات عملية

بعد الإبداع الذى حققته شركة مازدا موتور كوربوريشن بإطلاق الجيل الأول من طراز مازدا 6، والذى تزامن مع إطلاق مفهومها الجديد “زووم زووم”، محققة بذلك نجاحا منقطع النظير حصدت من خلاله العديد من الجوائز العالمية، نجحت شركة مازدا من جديد فى تحقيق إبداع هندسى مثير مع إطلاقها الجيل الثانى من سيارة مازدا 6 الجديد، حيث قامت من خلاله بتحقيق أهداف عدة أهمها التأكيد على التصميم الجرىء لهذا الطراز إضافة لبعض التغييرات الأساسية كالمحرك والمقصورة الداخلية.
يعتبر الجيل الجديد من مازدا 6 استمرارا للجيل الأول من مازدا 6 فى العام 2002. حيث ما زالت مازدا ملتزمة بوعدها بتقديم منتجات مبتكرة ومثيرة مجهزة بأحدث التقنيات الفنية والموصفات العالية وتجهيزات مميزة وعملية تجعل قيادة مازدا 6 وقيادة أى طراز من سيارات مازدا الأخرى تجربة ممتعة لا تضاهى”.
فكرة تصميم مازدا6 الجديدة هى “جريئة ومثيرة”، والتصميم بحد ذاته هو قالب متطوّر، يجمع بذكاء بين فكرتين ظاهرهما التناقض: القوة والرشاقة المرهفة، وذلك من خلال التعبير عن القيم الجمالية اليابانية.
ففى حين أن مازدا6 الجديدة ترث تصميم الجسم الرياضى القوى الذى كان فى الطراز السابق أساسًا للمظهر الذى يعبّر عن توقيع مازدا، إلا أنها تمثل تعبيرًا أقوى عن ديناميكية القيادة. وقد عمل المصممون أيضًا لتحقيق مزيج من المرح والاعتزاز لخلق تعبير جديد عن “الروعة” بهدف نقل Mazda6 إلى قمة فئتها. ويقول كبير المصممين يوإيتشى ساتو “إن من المهم للغاية أن تكون Mazda6 الجديدة تجسيدًا واثقًا للهوية التصميمية اليابانية”. ويضيف قائلاً “فهى تتميّز عن منافساتها بكونها تعبيرًا مباشرًا عن الحسّ الجمالى اليابانى لتجسّد شخصية جديدة ومتطوّرة بدلاً من أن تكون مشتقة من قوالب التشكيل التقليدية. ويجب أن يظل مظهرها جديدًا حتى بعد 10 سنوات.
Advertisements

~ بواسطة GearGo في 8 فبراير 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: