الونسو خلف مقود فيراري

بعد طول انتظار حقق السائق الإسباني فرناندو ألونسو حلماً كان ينتظره منذ أعوام بالجلوس خلف مقود سيارة فيراري وذلك عندما اختبر يوم الأربعاء وللمرة الأولى السيارة “إف 10” على حلبة فالنسيا الإسبانية استعداداً للموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان.

“كان يوماً مؤثراً جداً”، هذا ما قاله ألونسو بعدما حل أولاً في التجارب التي خاضها على سيارة فيراري الجديدة “إف 10” على حلبة ريكاردو تورمو بحضور 36400 مشجع إسباني حضروا لمشاهدة بطلهم المحلي يرتدي اللون الأحمر ويجلس خلف مقود “الحصان الجامح”.

وأضاف ألونسو الذي انتقل إلى فيراري في نهاية الموسم الماضي قادماً من رينو: “كنت متلهفاً في الأيام الأخيرة للصعود إلى هذه السيارة، إنه أمر كنت أبحث عنه منذ فترة طويلة”.

وواصل ألونسو الذي يأمل أن تحمله “إف 10” إلى لقبه العالمي الثالث بعد 2005 و2006، “توقعنا أن يكون حاضراً الكثير من الأشخاص (الجمهور)، لكن التوقع شيء ورؤيتهم في المدرجات شيء آخر. كنت أراهم يتحمسون (في المدرجات) وهذا لأنهم يعشقون فورمولا وان”.

وحقق ألونسو أسرع زمن خلال اليوم الأخير من تجارب فالنسيا بعد أن ناب عن زميله الجديد البرازيلي فيليبي ماسا الذي حل أولاً في اليومين الأولين.

وتفوق ألونسو بفارق نصف ثانية على مواطنه بدرو دي لاروزا (ساوبر-فيراري)، وثانية على البطل الألماني السابق مايكل شوماخر (مرسيدس جي بي)، فيما حل بطل 2009 البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس) خامساً أمام فيتالي بتروف (رينو) الذي أصبح أول سائق روسي يخوض غمار فورمولا وان.

واحتضنت حلبة فالنسيا الجولة الأولى من التجارب من من يوم الاثنين حتى الأربعاء، ثم تنتقل الفرق إلى حلبة خيريز من 10 إلى 13 الشهر الحالي ثم حلبة برشلونة من 25 إلى 28 منه.

وأظهرت فيراري بعد تجارب فالنسيا أن سيارتها الجديدة مستعدة لانطلاق الموسم الجديد بعد سيطرتها على الأيام الثلاثة، ويأمل الفريق الإيطالي أن تتمكن “إف 10” من تعويض خيبة “إف 60” والموسم الماضي خصوصاً أنه فضل التركيز على تطوير سيارة 2010 منذ النصف الثاني من الموسم الماضي الذي اكتفى خلاله فريق “الحصان الجامح” بالمركز الرابع في بطولة الصانعين التي ذهب لقبها إلى براون جي بي-مرسيدس المتوجة أيضاً بلقب السائقين مع باتون.

ولم تحقق “سكوديريا” سوى فوز يتيم في 2009 لكنها تأمل أن يتغير الوضع في 2010 خصوصاً أنها تعاقدت مع ألونسو بدلاً من الفنلندي كيمي رايكونن الذي قرر الابتعاد عن رياضة الفئة الأولى لأجل غير مسمى.

Advertisements

~ بواسطة GearGo في 9 فبراير 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: