ميني كوبر تطرح سيارتها الجديدة “كروس اوفر “في اواخر 2010

تعتزم شركة “ميني” لصناعة السيارات عرض سيارتها الكروس أوفر الجديدة، العضو الرابع في عائلة الشركة، للمرة الأولى في معرض جينيف الدولي للسيارات، الذي يقام في مارس المقبل.

وتتميز السيارة الكروس أوفر الجديدة بسد الفجوة بين التصميم الكلاسيكي والسيارات الرياضية ، من خلال أبعاد أكبر للهيكل الخارجي وزيادة في مستوى الارتفاع عن الأرض، وأربعة أبواب على الجانبين وقصر المسافة بين المحورين الأمامي والخلفي وطرفي السيارة (الطولان الأمامي والخلفي المعلقان) إلى جانب مستوى النوافذ المرتفع.

وذكرت الشركة أن السيارة الكروس أوفر تستهدف مجموعة جديدة من المستهلكين الراغبين في المساحات الرحبة والمزيد من المرونة. وتعد هذه السيارة هي أول نموذج في المجموعة التي تتمتع بأربعة أبواب وصندوق تخزين خلفي واسع. أما الصفات النمطية التي تتسم بها السيارة الجديدة فتتمثل في وضعية الجلوس المرتفعة، والجمع بين الوضعية القوية للإطارات والنوافذ التي تمتد حول السيارة بأكملها ، مع إتاحة اختيار إضافة سقف بانورامي واسع. ومما يبرز قوة السيارة وما تمتاز به من نظام دفع رباعي الإطار العريض المثبت حول الجزء السفلي من هيكل السيارة ورفارف الإطارات التي تعكس بريقا شديدا.

ومن الداخل ، تتمتع السيارة بنظام عرض مركزي ، فضلا عن فتحات التهوية التي تحيطها الدوائر الملونة. وتمتد وحدة تحكم متحركة من الأمام إلى الخلف لتخزين الأدوات التي تستخدم بصفة يومية، مثل الأكواب وأجهزة الصوت الخارجية والهواتف المحمولة.

وتتيح العناصر المتحركة التي تتميز بالمرونة للسائق والركاب مشاطرة صناديق التخزين التي يمكن أن تمتد على طول السيارة بأكملها ، بحيث يستطيع كل منهم على حدة التحكم فيها كما يحلو له ، للإبقاء على الأدوات التي يستخدمونها أثناء السفر في متناولهم.

وتتمتع السيارة الجديدة ، التي تحمل اسم “ميني كنتري مان” ، بخيار يتضمن ثلاثة محركات بنزين ومحركي ديزل. وتتراوح قوة السيارة بين 66 كيلووات/90 حصانا في السيارة “ميني وان دي كنتري مان” و135 كيلووات/184 حصانا في السيارة “ميني كوبر إس كنتري مان”.

وثمة خيار في السيارتين “ميني كوبر إس كنتريمان” و”ميني كوبر دي كنتريمان” يتمثل في وضع ترس تفاضلي كهروهيدروليكي فوق الترس النهائي مباشرة ، يعمل على تغيير التوزيع من الأمام إلى الخلف. وفي ظل ظروف القيادة العادية ، تذهب ما يقرب من 50 في المئة من قوة المحرك إلى الإطارات الخلفية ، وتصل هذه النسبة إلى مئة في المئة تحت الظروف القاسية.

كما تتميز السيارة بمجموعة واسعة من الخيارات مثل نظامي الصوت والملاحة الفاخرين ، ونظام ربط الهاتف المحمول مع النظام الصوتي للسيارة، والمصابيح الأمامية المعدلة يضاف إليها وحدات إضاءة الزينون، وزجاج أمامي حراري وقضيب للجر، وإطارات تتمتع بجنوط خفيفة، تتراوح ما بين 16 و19 بوصة، إلى جانب نظام تعليق رياضي يعمل على خفض مستوى السيارة بمقدار عشرة ميليمترات.

ومن المقرر طرح السيارة “كنتري مان” في المعارض الأوروبية في أواخر عام 2010، وهي أول سيارات “ميني” التي لن يتم أنتاجها في أوكسفورد بانجلترا، بل في مصنع “ماجنا ستير” في النمسا. ومن المتوقع أن يصل سعر السيارة إلى ما يقرب من 25 ألف يورو (34400 دولار)، غير أن سعر النسخة “كوبر إس” يزيد بمقدار أربعة آلاف يورو (5660 دولارا) على هذا السعر

Advertisements

~ بواسطة GearGo في 11 فبراير 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: