فولكس واجن بيتل قصـة نجـاح..!!

في سنة 1998 أطلقت فولكس واجن سيارة بيتل الجديدة التي احتوت على الخواص الرئيسية للطراز الكلاسيكي مع تطوير مستوى التصميم. وفي منتصف العام 2005، تم تغيير الكثير في شكل سيارة البيتل حيث تمت إضافة مصابيح جديدة، كما أصبحت خطوطها العامة أكثر صقلاً وأصبحت ألوانها منعشة وزاهية، إضافةً إلى تجهيزها بأغطية مقاعد قماشية جديدة، وتلك التغييرات ليست سوى جزء من التغييرات الكاملة التي تم عملها، والتي كانت نتيجتها نجاحاً باهراً جعل مظهر سيارة البيتل الجديدة أجمل وأكثر أناقةً من ذي قبل.

أما ممتص الصدمات الأمامي فقد أُضيفت إليه شبكة مبرّد منحته شكلاً رياضياً، كما أصبحت رفاريف العجلات ذات شكل أدق. أما المصابيح الأمامية الشفافة فقد أصبحت محددة أكثر بشكلها البيضوي والمصابيح الوامضة التي أصبحت أضيق من ذي قبل. وتتعدد الألوان في الطراز الجديد لتحمل أسماء خيالية مثل (الصلصة الحمراء) و(السحلية الخضراء) التي تعبّر عن بعض الألوان المنعشة التي أصبحت هذه السيارة تمتاز بها. وإجمالاً، يتوفّر 15 لوناً لسيارة بيتل الجديدة. أما بالنسبة إلى المقصورة الداخلية للسيارة، فقد تم تحديثها أيضاً بلمسات من الكروم حول لوحة أجهزة القياس وفتحات الهواء. أما إناء الزهور الكلاسيكي، فلم يتم إجراء أية تغييرات عليه.

أما الخطوط الخارجية لهيكل السيارة فقد أصبحت مميّزة وواضحة، فهي تنقل أصالة البيتل الكلاسيكية إلى عصرية الوقت الحاضر في حين يعمل كل من مؤخرة السيارة المستديرة وسقفها الشبيه بالقبة والقسم الخلفي للسيارة والرفاريف الجانبية والمساند والمقدّمة المستديرة بإحكام على إعادة ذكريات سيارة البيتل بينما تعمل الخطوط الحادة في النوافذ على التأكيد على التصميم الحديث للسيارة والطاقة الشبابية التي تنبض بها.

وقد نال تصميم السيارة ذو الجودة العالية جوائز عالمية متنوعة. فعلى سبيل المثال، حصلت سيارة بيتل الجديدة على (جائزة أفضل تصميم للقرن) من قبل جمعية المصمّمين الصناعيين في أمريكا IDSA ويتم منح تلك الجائزة للمنتجات التي يلعب تصميمها دوراً مهماً في نجاحها ونجاح العلامات التجارية التي تمثّلها. وقبل الحصول على تلك الجائزة، حصلت البيتل الجديدة أيضاً على جائزة (أفضل تصميم) من معرض هانوفر الصناعي، إضافةً إلى جائزة (التصميم الجيد) من المجمّع العلمي في شيكاغو.

المواصفات الفنية :
المحركات /عدة محركات منها
محرك اربع اسطوانات بسعة 1.6 لتر يولد 102 حصان (كوبيه)
محرك اربع اسطوانات بسعة 2 لتر توربو بولد 115 حصان (كوبيه)
محرك اربع اسطوانات بسعة 1.8 لتر توربو يولد قوة 150 حصان (كشف)
نظام الدفع / امامي
ناقل الحركة / يدوي5 – 6 سرعات / آلي 4 – 6 سرعات
الوزن / 1713 كيلو جرام
سعة خزان الوقود / 55 لتر

Advertisements

~ بواسطة GearGo في 14 فبراير 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: