جديد السيارت الرياضية من بي ام دبليو

طرحت شركة السيارات الأوروبية وكيل سيارات BMW وMINI وRolls-Royce في البحرين، سيارة BMW X6 الجديدة، أول سيارة رياضية عالية الأداء فئة Coupe في العالم.

يتوفر هذا الطراز وهو الأحدث ضمن عائلة BMW بخيارين،BMW X6 xDrive50i وBMW X6 xDrive35i، لتمثل بذلك النموذج الأكثر رياضية وديناميكية في فئة BMW X.

ويقول المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط فِل هورتون حظيت BMW بمكانة ريادية عالمية في مجال الابتكار، حيث كانت السباقة في طرح أول شريحة سيارات رياضية عالية الأداء، BMW X5, التي أرست معايير جديدة، لتواصل بعدها هذا المشوار وتعيد تعريف شريحة السيارات الرياضية عالية الأداء من خلال طرح BMW X6 الجديدة.

ويقدم التصميم الداخلي للطراز الجديد تناغما فريدا لرفاهية استثنائية وديناميكيات رياضية وأسلوب فعال حتى في أدق التفاصيل. وتجسد السطوح المشدودة والمتداخلة مع بعضها البعض الشخصية الفعالة لسيارات بي ام دبليو كوبيه الرياضية عالية الأداء، حيث تضم مزايا السيارات الرياضية مثل واقيات الركبة على جانبي مسند الأدوات المركزي والدواسات الكائنة في عجلة القيادية كخيار قياسي ووضعية المقاعد المرتفعة إضافة إلى الصفائح الناعمة في الأدوات الدائرية، الأمر الذي يمنح تجربة قيادة مختلفة ومثيرة بالكامل في هذا الطراز الجديد.

ويعمل الطراز BMW X6 xDrive50i بمحرك مؤلف من ثمان اسطوانات سعة 4.4 لتر ومجهز بتقنية التوربو الثنائي وقدرة التقطير الدقيق والمباشر للبنزين. ويعتبر هذا المحرك الجديد أول محرك بنزين في العالم مؤلف من ثمان اسطوانات ومجهز بتقنية شحّان التوربو والمحولات التحفيزية الموجودة في القسم V الكائن بين صفي الاسطوانات، الأمر الذي يتيح للسيارة تحقيق أداء أقصى يعادل قوة 407 أحصنة وقوة عزم تصل إلى 442 باوند للقدم الواحد. ويستطيع هذا الطراز تحقيق تسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 5.4 ثوان.

وفي المقابل، يعمل الطراز BMW X6 xDrive35i من خلال محرك عالي الأداء مؤلف من ست اسطوانات سعة 3.0 لتر بتقنية التوربو الثنائي أيضا، حيث يستطيع تحقيق قوة أداء قصوى تعادل 306 أحصنة وعزم يصل إلى 295 باوند للقدم الواحدة. ويحقق هذا الطراز انطلاقة من سرعة صفرية والوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في عضون 6.7 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كيلومتر في الساعة ويتم التحكم بها إلكترونيا.

ويأتي الطراز الجديد مجهزا بتقنية xDrive للقيادة الذكية على العجلات كافة والتي طورتها BMW. وفضلا عن ذلك، تعد هذه السيارة الأولى في العالم التي تتيح تقنية متحكم الأداء الديناميكي، والتي يمنح الطراز الجديد رشاقة فريدة وثباتا مطلقا ودقة في الحركة والتوقف في المواقف كافة. وفي الحقيقة، فإن التوزيع المتنوع لقوة القيادة لا يتم التكفل بين المحورين الأمامي والخلفي لعجلات السيارة حسب من خلال تقنية xDrive، بل بين العجلتين الخلفيتين بالاعتماد على تقنية متحكم الأداء الديناميكي، مما يعني قدرة ثبات خارقة حتى في حالات تغير وزن السيارة المفاجئ أو عند التجاوز.

وإلى جانب ذلك، تزود سيارة BMW X6 الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات كأحد الخيارات القياسية. ويتمتع ناقل الحركة بديناميكيات علبة التروس المطورة وقدرة نقل حركة سريعة للغاية مع راحة مطلقة في تغيير الحركة، وتعزيز اقتصادية الوقود من خلال مقبض إقفال المحول الذي يعمل بدقة عالية.

Advertisements

~ بواسطة GearGo في 24 فبراير 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: