هوندا اكورد حيث المتعة والفخامة

عاهدت شركة هوندا للسيارات نفسها منذ انطلاقها على التقيّد بمعايير الجودة والنوعية في منتجاتها منذ تأسيس معهد خاص بالأبحاث، فسجلت أرقاماً قياسية في السنوات الماضية دون المساس بارتباطها الوثيق بمبدأ الجودة.
وبناء على ريادتها، حصدت هوندا العديد من الجوائز والتقديرات العالمية، فأضافت إلى رصيدها ثلاث جوائز أخرى من شركات وهيئات عالمية متخصصة في تقييم السيارات، الامر الذي عزّز من تألقها في أسواق الشرق الأوسط.

رحابة وتجديدات

وتتسم هوندا أكورد بمقصورة رحبة وهادئة ذات مقاعد جلدية كبيرة تتسع لخمسة أشخاص ومقاعد خلفية عريضة.
اما الكونسول العريض المتمركز بين المقاعد الخلفية فهو دليل قاطع على سعة حيز الكتفين ومستوى الراحة المميز.
وبالاعتماد على سمعة أكورد الطيبة عالميا لناحية الأداء القوي الذي لا يضاهى، تجمع السيارة الجديدة بين الإثارة الرياضية والقيادة والانطلاق بقوة زائدة مدعومة بتقنية التوقيت المتغير الذكي i-VTEC للتحكم المستمر بتوقيت الصمامات والرفع والمستخدمة مع محركين ذكيين هما:
المحرك 2.4 لتر i-VTEC (دي او اتش سي) والمحرك 3.5 ليترات 6 اسطوانات «في سي ام» i-VTEC (الإدارة المتغيرة للإسطوانات) وهي تقنية مصممة لتحقيق انخفاض مستوى الوقود وتقليل الغازات التي ينفثها العادم. ويزيد من كفاءة استهلاك الوقود نظام التوقيت المتغير (VCM) الذي يحد من استهلاك الوقود غير الضروري اذ يوقف عمل بعض الإسطوانات من خلال التحكم الحر حسب الحاجة.
ويقوم نظام التحكم النشيط بالضوضاء (ANC) بضمان الهدوء التام داخل المقصورة، حيث تصدر من السماعات موجات تلغي الضوضاء ويخفف صوت المحرك المكتوم الصادر عن الإسطوانات غير المستعملة.
وتوفر تقنية (DBW) تحكما تاما بمردود قوة وعزم المحرك استجابة لمقدار الضغط على دواسة البنزين، ويؤدي إلى تسارع قوي وسلس وتمنح السائق احساسا رائعا بتوفير قوة بلا حدود.

راحة وقوة
تتمتع أكورد الجديدة بهيكل شديد الصلابة وخفيف الوزن يستخدم فولاذا مقاوما للشد بدرجة عالية، جرى تحسينه لتحقيق استقرار فائق أثناء القيادة وركوب مريح وهدوء كبير وسلامة لدى وقوع الحوادث علاوة على قيادة رياضية واقتصادية أيضا.
تستخدم السيارة الجديدة نظام توجيه ذي ترس متغير النسب (VGR) يستجيب بدقة حقيقية لنوايا السائق، ما يمنح السيارة قدرة رائعة على المناورة بفضل دائرة انعطاف صغيرة القطر وأسلوب توجيه رياضي دقيق.
كما جرى تزويد السيارة بنظام تعليق أمامي مكون من شعبة مزدوجة وهو الخيار الأكثر استخداما في السيارات الرياضية، وتعليق متعدد الوصلات في الخلف بما يضمن عدم تغيير درجة استقرار المركبة ويحقق راحة الركوب المتوقعة.
كما جرى تقريب مراكز التمايل في الأمام والخلف من المستوى الأدنى لمركز الثقل بهدف تقليل درجة ميلان السيارة على المنعطفات، كما ان ناقل الحركة بـ 5 سرعات AT جاء مزودا بقفل نشيط Active Lock Up لتعزيز الكفاءة في استهلاك الوقود استجابة لظروف القيادة المتنوعة بالإضافة إلى نظام هوندا للتحكم المباشر DSC الذي يخفف هزة التنقيل.
اما نظام التحكم بتأجيل التنقيل SHC فيقلل من التنقلات التصاعدية غير الضرورية عند الانعطاف ويسمح بالتسارع الفوري بعده.
يذكر ان هناك قاعدة سفلية خلفية حرة أو عائمة تحجب وتعزل ضجيج الطريق لضمان الهدوء التام الذي ينبغي أن تمتاز به سيارة السيدان الفخمة.

Advertisements

~ بواسطة GearGo في 23 يونيو 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: