“فورد توروس” سيارة متكاملة وأكثر ديناميكية وجاذبية

كشفت شركة فورد لصناعة السيارات عن السيارة الجديدة بالكامل فورد توروس 2010 (2010 Ford Taurus) ، التي ستطل لأول مرة على الشرق الأوسط . وتأتي السيارة الجديدة بتصميم متميز يعكس روح وجوهر علامة توروس، فضلاً عن ما تتميز به من تقنيات فائقة التطور وديناميكيات لا تضاهى أثناء القيادة. كما ستعرض فورد أيضاً سيارة “توروس شو” (Taurus SHO) عالية الأداء والمجهزة بمحرك V6 المعزز بتقنية EcoBoost التي تضمن له أداء وقوة مماثلين لأداء وقوة محركات V8, وقال الدو جالان، مدير عام فورد الشرق: “تشهد شركة فورد للسيارات في الوقت الراهن حركة نشطة على صعيد المنتجات الجديدة عالية الجودة والتقنيات المتطورة الفريدة وابتكارات السلامة الرائدة، وهو ما يؤكد ديناميكية فورد وتميزها في السوق”.وأضاف: ان موديلات توروس 2010 الجديد بالكامل حظيت بإشادة كبيرة منذ

أول ظهور لها في أمريكا الشمالية هذا الصيف. ولا يقتصر تميز توروس الجديدة كلياً على أنها ستقدم تقنيات رائدة في  القطاع وحرفية عالية واستثنائية في فئتها، بل إنها أيضاً تعطي صورة عن ما ستكون عليه سيارات فورد في المستقبل: أحدث التقنيات، ديناميكات قيادة لا تضاهى، جودة فائقة، ومزايا أمان متطورة. و”توروس” الجديدة هي تجسيد للوعد الذي قطعته فورد على نفسها بأن تقدم للعملاء أحدث التقنيات المتطورة، وبأسعار معقولة، كما أنها استمرار لريادتها في مجال السلامة، حيث تجمع هذه السيارة بين مجموعة شاملة من التقنيات والمزايا التي تساعد على ضمان الحماية التامة للركاب.

وتشمل التقنيات المتوفرة في طراز توروس 2010- والتي تتواجد عادة في الموديلات الأكثر فخامة وتكلفة- ما يلي:

تقنية تثبيت سرعة السيارةAdaptive Cruise Control – تتيح هذه التقنية للسائق تحديد سرعة القيادة، مع الاستفادة من تقنية الرادار لرصد حركة السيارات على مسافة تصل حتى 600 قدم (183 متراً) في الجهة الأمامية، وأيضاً ضبط السرعة آلياً للمساعدة في الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات.

التحذير من الاصطدام مع دعم الفراملCollision Warning with Brake Support- تعتمد هذه التقنية على جهاز استشعار راداري لرصد المركبات التي تسير في الأمام، حيث تعطي إشارة تنبيه بصرية تظهر على قاعدة الزجاج الأمامي مع إشارة أخرى صوتية عندما تصبح حركة المرور أبطأ في الأمام. كما تقدم هذه التقنية دعماً كبيراً لنظام الفرامل بحيث يقوم بتفعيل الفرامل إلكترونياً لمساعدة السائق على التوقف بسرعة أكبر.

تقنية التحكم MyKey- التي تتيح للآباء أو مدراء أساطيل المركبات تفعيل نمط محدد للقيادة. وعندما يكون في وضع التشغيل، يشتمل هذا النظام على خاصية التنبيه الصوتي لحزام الأمان (BeltMinder) والذي يستمر إلى أن يتم تثبيت الحزام، وتقنية التنبيه المبكر لانخفاض مستوى الوقود، ونظام التحكم بالثبات على الطرقات (AdvanceTrac) المفعل دائماً، ونظام مراقبة النقاط العمياء في المرآة (Blind Spot monitoring)، ونظام التنبيه لاقتراب السيارات (Cross Traffic Alert)، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي (Forward Collision Warning). ومن المزايا المتطورة أيضاً، تحديد مستوى ارتفاع صوت المسجل، وتحديد السرعة القصوى حتى 80 ميلاً فى الساعة (128 كيلومتراً في الساعة) مع تحذيرات صوتية عند سرعات 45 (70)، 55 (85)، أو 65 ميلاً فى الساعة (105 كيلومترات في الساعة).

لوحة سيكوريكود الإلكترونية لفتح الباب بلا مفتاح SecuriCode Keyles Entry Keypad، وهي تسمح بدخول السيارة عبر إدخال رمز خاص من خمسة أرقام لفتح باب السائق، وذلكع بر لوحة جديدة مثبتة عند دعامة باب السائق.

إنارة عالية أوتوماتيكية Auto High Beams لتحسين الرؤية الليلية أكثر بتشغيل الإنارة العالية في حال غياب أي نور من سيارة مقابلة. وفي وسع هذه التقنية كشف نور المصابيح الخلفية حتى مسافة تزيد عن 500 قدم، ونور المصابيح الأمامية حتى 2000 قدم.

Advertisements

~ بواسطة GearGo في 30 يونيو 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: