جاكوار تزداد شراسه في فرانكفورت بطراز C-X16

كشفت شركة جاكوار النقاب عن الصور الرسمية لطراز سي- أكس 16 الإختباري وذلك قبل أيام على عرضه خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارت.

تتمتع سي- أكس 16 التي تُصنف ضمن فئة الكوبيه المزودة بمقعدين وإندفاع خلفي، بتقنية هجينة وتوزيع مثالي للوزن بين محوريها بنسة 50 بالمئة لكل محور، هذا بالاضافة الى أنها وبحجمها المدمج البالغ 4445 ملم للطول مقابل 2048 ملم للعرض و1297 ملم للإرتفاع تُعتبر أصغر سيارت الصانع البريطاني منذ خمسينات القرن الماضي.

انقر هنا للمزيد من الصور والفيديو:

يتوفر لهذه الإختبارية محرك من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر يولد قوة 375 حصان مقابل عزم أقصى يبلغ 450 نيوتن متر، ويتناغم هذا المحرك مع آخر كهربائي يتم تفعيله عند الضغط على مفتاح مثبت بالمقود ليقوم برفع العزم الأقصى بمقدار 235 نيوتن متر إضافية. ويستمد هذا المحرك (الكهربائي) طاقته من بطارية بقدرة 1.6 كيلو وات يتم شحنها من خلال الطاقة التي تتولد عند إستخدام المكابح، على غرار أنظمة “الكرز” المستخدمة في سيارات الفورمولا 1.

 تؤمن مجموعة القوة هذه (المحركين التقليدي والكهربائي) لجاكوار سي- أكس 16 القدرة على الانطلاق الى سرعة 100 كلم خلال 4.4 ثواني قبل أن تصل الى سرعة قصوى تبلغ 300 كلم/س. أما عند إستخدام المحرك الكهربائي وحده، فيمكن لإختبارية جاكوار أن تسير على الطاقة الكهربائية  لمسافات محددة وعلى سرعات لا تزيد عن 88 كلم/س، كما تجدر الإشارة هنا الى أن نسبة إصدارات السيارة تبلغ 165 غرام/كلم.

المصدر

Advertisements

~ بواسطة GearGo في 30 نوفمبر 2011.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: